Posted by: أحمد ريان | 2009/02/14

غزة ومن حولها – الجزء الثاني : فلسطينيوا ” الخط الأخضر ” ومناطق الضفة المحاذية للمستوطنات

تناولت في الجزء الأول من سلسلة غزة ومن حولها الدور الذي أدوه أهل الضفة أثناء الحرب على غزة  وقد انتبهت بعد كتابتي لذاك الجزء أن هناك أجزاء من الضفة تحيط بها المستوطنات ويحتك المستوطنون فيها مع الفلسطينيين بشكل مباشر لذا فإني سأتحدث عنهم ضمن حديثي عن فلسطينيي ” الخط الأخضر ” للتشابه الكبير في سلوك حياتهم .

عملية الجرافة الإستشهادية في القدس المحتلة

فهذه المناطق يميزها ما لا تعرفه مناطق فلسطين الأخرى ، حيث المستوطنون والصهاينة عامة يجوبون هذه المناطق دون أي حماية ، ودون دروع واقية وهو ما يسهل المهمة  ، وقد بات من الطبيعي رؤية ذوو البشرة الحنطية والطابع العربي بالقرب من اليهود دون أي لفت للنظر وهو ما يسهل المهمة أكثر وأكثر .

لذا فإني أعتقد أن الأنظار يجب أن توجه نحو الأهل في هذه المناطق ،  والصيحات نحوهم يجب أن تعلو .

وهنا الشحن يجب يفرغ طعنات في صدور الصهاينة والمستوطنين ودهساً لحشودهم ، وهو ما أعتقد بإمكانيته ، خاصة إذا ما استعدنا إلى الأذهان “ثورة الجرافات” قريبة العهد.

وفي هذه المناطق لا يحتاج الأمر إلى قادة ينظمون ويوجهون ، بل يحتاج إلى جرأة وأولوية لنصرة غزة لتعلو فوق أي أولويات أخرى . وبما ان المؤبد في هذه الحالات حتمي إن لم تكن شهادة ، فليكن المستهدفون أكثر ما يمكن .

وهذا ما حدث فعلاً أبان الحرب ولو بشكل محدود وبحالات تعد على الأصابع ، وهذا يعكس طبيعة الأعمال كونها فردية ، ويضع الشرارة لإنطلاق مئات المحاولات الأخرى .

أهلنا : الجرافات لم تنفد بعد من جعبتكم ، كما لم ينفد المغتصبون ، والعزة لم تنفد من روحكم ، كما الإهانات لم تتوقف تجاهكم .

اهلنا : دوركم ضروري ، ولقد رسمتم صورة رائعة في أحداث عكا قبل شهور ، وحذرتم مما يمكن أن يكون ، هيا فأنتم لها ، ولتكن الإنتفاضة الثالثة التي يأمل الأحرار انطلاقتها صنيعتكم أنتم .

أهلنا : دماء أطفال ونساء وشيوخ ومجاهدي غزة لم تجف بعد ، وقاتلوهم على بعد أمتار ، فماذا أنتم فاعلون ؟؟

إقرأ أيضاً :

غزة ومن حولها – الجزء الأول : أهل الضفة الغربية

تصميم : أنصرهم بالدعاء : قيام لغزة 2

الحرب البرية بدأت : فالنلجأ الآن الى الله

تصميم : غزة .. ياوجعي

Advertisements

Responses

  1. تحية طيبة اخي العزيز …
    في مكان اخر كتبت وقلت ان شعب الضفة من يملك عصا التغيير .. وهناك يجب ان ندفع بضغطنا …. و ما زلت مؤمنا بذلك .. قد لا اختلف معك فيما اوردته هنا … الا اني ما زلت مقتنعا ان شعور سلطة عباس بضغط كبير عليها .. و تحميلها المسؤولية كاملة .. و قيام ثورة حجارة جديدة في الضفة .. هو الاسلوب الاكثر دعما للقضية الفلسطينية .. المدن الكبيرة ذات الصدى الشعبي و الاعلامي هي من تستطيع احداث الفرق … ما زلت اقول .. تحرك شعب الضفة كان اقل مما ينبغي .. و لم يستطع ان يتحدى سطوة السلطة و اجهزة القمع الفلسطينية ..
    لك تحيتي و احترامي

  2. .


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: